اجتماع المرشدين النفسيين في مدارس مرحلة التعليم الأساسي في تربية درعا
ضمن إطار خطة عمل مركز القياس والتقويم التربوي لعام ٢٠٢٢ _٢٠٢٣ م والمتضمن تطبيق اختباري ( الذكاءات المتعددة، والميول المهنية) على تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي سابع.. ثامن.. تاسع في المحافظات بهدف دراسة الميول المهنية، و الذكاءات المتعددة لديهم.
أقيم اليوم بصالة مدرسة الشهيد اسماعيل أبو نبوت اجتماعاً موسعاً استهدف المرشدين النفسيين في مدارس مرحلة التعليم الأساسي لتطبيق مقياسي : الميول المهنية والذكاءات المتعددة، وتم شرح آلية العمل من قبل الدكتور مجدي السعدي من مركز القياس والتقويم التربوي في وزارة التربية.
حيث أكدً في لقائه على ضرورة شرح مفهومي الميول المهنية والذكاءات المتعددة للطلاب قبل بداية الاختبار لتكون الإجابة واضحة ودقيقة لديهم، وبالتالي الوصول إلى الغاية المرجوة من الاختبار.
ترأس الاجتماع مدير التربية بدرعا المهندس منهل نزال العمارين الذي أكدّمن خلال لقائه على الدور الكبير للمرشد النفسي في المدرسة وأثره في تغيير منهجية تفكير الطلاب نحو الأفضل، ومساعدتهم في تحديد ميولهم والعمل بجدية وإصرار نحو الهدف المرسوم في أذهانهم كما حضر الاجتماع كل من : المدير المساعد لشؤون الثانوي ابتسام الصمادي، ورئيس دائرة المناهج أريج المقداد، ورئيس دائرة البحوث محمد محمد.
على أن يطبق الاختبار ضمن المدة المحددة أقصاها الخميس القادم. آملين تحقيق الغاية المرجوة منه.

اترك رد