استكمالاً لمشروع تقييم الدورتين التجريبيتين لمنهاج الفئة/ب/ لتجويد تطبيقه في الأعوام القادمة…
أقيمت اليوم في مركز القياس والتقويم التربوي/ وزارة التربية بالتعاون مع منظمة اليونسيف ورشة عمل تحضيرية لمناقشة برنامج أعمال ورشتين تدريبيتين حول متابعة تحليل البيانات الكمية والنوعية لتقييم الدورتين التجربيتين لمنهاج الفئة /ب/ واستخراج نواتجهما،والتي سيتم إقامتهما خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى مناقشة المستند الإجرائي العملي لتطوير أدوات تقييم المتعلمين في التعليم التمكيني ،وذلك بحضور مدير مديرية التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عبد الحكيم الحماد، مدير مركز القياس والتقويم التربوي الأستاذ الدكتور رمضان درويش، خبيرة المناهج الدكتورة كلودين عزيز والانسة رشا الريس من منظمة اليونسيف وفريق من مديرية التخطيط.
خلال الورشة قدمت د. عزيز عرضاً حول المستند الإجرائي العملي لإعداد دليل عملي لتطوير أدوات تقييم المتعلمين في التعليم التمكيني، حيث أشار د. درويش أن المركز سيقوم بدراسة المستند و كيفية إجراء الاختبارات، والتوفيق بين المتعلمين في التعليم التمكيني والفئة /أ/ ، إضافة إلى وضع آلية يمكن اعتمادها في بناء الاختبارات الموضوعية لاحقاً بما يتواءم مع حقيبة التقويم الشاملة المعتمدة من قبل المركز. كما سيتم وضع ملاحظات تمهيداً لإقامة ورشة عمل لاحقة على مستوى الوزارة.
بعدها تم الإطلاع على البيانات الكمية للدورة التجريبية الثانية للمنهاج /ب/ومناقشة بعض الثغرات والعقبات فيها واقتراح بعض الحلول لضمان تطبيق المنهاج /ب/ بالشكل الأمثل.
في ختام الورشة تم اتفاق المشاركين على المحاور الرئيسة للورشتين وتحديد الجدول الزمني لهما.

اترك رد