بهدف توليد بيانات موثوقة وتوصيات قابلة للتعميم لتحسين جودة المحتوى والخدمات التعليمية وكفاءة وفاعلية التنفيذ لمنهاج الفئة /ب/ .
قامت منظمة اليونيسيف بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية بتصميم الدورة التجريبية لمنهاج الفئة /ب/ لتحقيق:
1-تجريب المنهاج الجديد وجمع تغذية راجعة حول جودته.
2- تكييف أدوات تقييم موثوقة مع الخصائص السيكومترية لتوليد بيانات موثوقة للدورة التجريبية والاستفادة من أدوات التقييم المعترف بها عالميا وتعميمها وبناء القدرات لتحسين ممارسات التقييم على مستوى المنظومة التربوية.
3- جمع تغذية راجعة حول حوكمة وتنفيذ منهاج المكثف /ب/ لتعزيز كفاءة عملية التنفيذ وفعاليتها.
4- تعزيز المحادثات المهنية والتشاورية والتعاونية بين صانعي القرار مسترشدين بمبادئ تعليمية وعلمية دقيقة.
وبناءً عليه أقام مركز القياس والتقويم التربوي بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ومديرية التخطيط والتعاون الدولي ورشة عمل حول خطوات تحليل دراسة تقييم أثر منهاج الفئة /ب/.
حضر الورشة مدير مركز القياس والتقويم التربوي أ.د. رمضان درويش ومدير التخطيط والتعاون الدولي د. عبد الحكيم الحماد يسر الورشة رشا الريس وشيرين كهنوش وماهر مارديني من مكتب دمشق لمنظمة اليونيسيف إيمان زكريا، جمانة الدرا من مديرية التخطيط والتعاون الدولي وفريق مركز القياس والتقويم التربوي.
قام بالتدريب على برنامج التحليل النوعي MAXQDA2022 د.كلودين عزيز وبرنامج SPSS د. ريمون أبو نادر.