من جديد… فريق مركز القياس والتقويم التربوي يستكمل الورش التدريبية التي يقيمها بالتعاون مع اليونسيف ومديرية التخطيط والتعاون الدولي حول الحقيبة التدريبية الشاملة للتقويم من أجل التعلم وكيفية بناء الاختبارات الموضوعية، والتي تستهدف (1400) مدرس ومعلم من المحافظات السورية كافة ، حيث قام مدير مركز القياس والتقويم التربوي الأستاذ الدكتور رمضان درويش وبحضور مدير تربية دمشق الأستاذ سليمان يونس بجولة تفقدية للورش الثلاث التي تستهدف عدد من المدرسين من محافظة دمشق وذلك في مقر المركز من تاريخ 4/7 ولغاية 8/7/2021.
أكد أ.د. درويش خلال جولته أن القياس والتقويم التربوي هما حجرا الأساس في العملية التعلمية التعليمية مشيراً إلى أن الهدف من الورشة نشر ثقافة القياس والتقويم من خلال التدريب على كتيبات الحقيبة السبعة والتي توفر دليلاً مرجعياً معتمداً لمختلف أساليب وأدوات التقويم اللازمة في أثناء العملية التعليمية بمختلف مستوياتها.
كما أشار أ.د.درويش إلى أن أهمية هذه الورشة تأتي لكونها خطوة رائدة في بناء بنك المعلومات وتطوير منظومة الاختبارات موضحاً وجوب التركيزعلى قياس المهارات العقلية العليا لدى المتعلم وربطها بالمهارات الحياتية ليكون بعد تخرجه قادراً على الخوض في الحياة العملية.
كما أشار إلى أن المركز سيعمل على تطبيق اختبارات تتبعية لجميع المدرسين والمعلمين الذين خضعوا للدورات التدريبية التي يقيمها المركز،وذلك لمتابعة مدى الفائدة المحققة من هذه الدورات ومدى انعكاسها على الواقع التربوي.
مدير تربية دمشق الأستاذ سليمان يونس أشاد بدور مركز القياس والتقويم في نشر وتعزيز مفهوم القياس والتقويم مما يساهم بتجويد وتطوير العملية التعليمية التعلمية مؤكداًعلى أهمية تمكين مهارات المدرسين والمعلمين من بناء الاختبارات الحديثة وربطها بالمناهج المطوّرة وآليات التقويم الحديث.
يشار إلى أن الورشة تتضمن نشاطات وفعاليات عدة حيث تم إجراء اختبار قبلي للمتدربين بعدها قام المدربون بعرض شرائح توضح محاور كتيبات الحقيبة السبعة.

اترك رد