تنفذ مديرية_التربية_بطرطوس الدورات التدريبية الوزارية الداعمة لتمكين عمل الموارد البشرية ومنها أطر التوجيه الاختصاصي .
وبهذا الإطار افتتح مدير التربية الأستاذ علي_شحود دورة بناء_الاختبارات بحضور المدير المساعد للتعليم الثانوي الاستاذة دعد نابلسي يوم السبت ١٢كانون الثاني 2024 بمركز الباسل للتدريب التأهيل التربوي .
والتي تدور محاورها حول أنواع الاختبار و خطوات بنائه و الاختيار من متعدد وبناء جدول مواصفات حسب الاختصاصات و بناء نموذج الأختبار إضافة إلى اختبار قبلي و بعدي قياسي .
بدوره مدير التربية تحدث مع المتدرٍِبين (الموجهين الاختصاصيين ) حول أهمية دورة بناء_الاختبارات في تنمية مهارات الموجهين لبناء الاختبارات المؤتمتة الجديدة و الخطوات المطلوبة للوصول إلى اختبارات ذات محتوى تعليمي شامل تراعي الفروق الفردية عند الطلاب و يسهل تطبيقها في المنهاج المقرر.
و كما أشار إلى أهمية الاستفادة من المحتوى التدريبي و محاوره في عملية بناء الاختبارات بالمرحلة القادمة و العمل على تفعيل نظام الأتمتة للامتحانات والمنسجم مع حالة التعليم الأساسية التي تستلزم الإحاطة بالمعلومات ومحتوى الكتاب المدرسي كاملاً .
يذكر أن مسار الدورة على مرحلتين من السبت وحتى الثلاثاء القادم 16 من الشهر الجاري و يقوم بأعمال التدريب من الإدارةالمركزية بدمشق المدرِّبات براعم صالح ، فاتن سلوم و جاكلين مرجان .
حضر افتتاح الدورة في يومها الأول رؤساء الدوائر المعنية بالتوجيه الأستاذ عيسى محمد و دائرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ياسر علوش ودائرة الإعداد و التدريب الاستاذ ماهر علي و المعلوماتية المهندس محمد حسن و مدير مركز الباسل للتدريب و التأهيل التربوي الاستاذ شادي ملوك .

اترك رد