تعد عملية القياس والتقويم حجر الأساس في العملية التعليمية التعلّمية لما تقدمه نتائجها من أهمية بالنسبة للمعلم والمتعلم معاً من خلال تحديد مواطن القوة والضعف والسعي إلى التحسين والتطوير المستمر .
بهدف تمكين الأطر التربوية من المهارات الأساسية في مجال القياس والتقويم بشكل عام، والاختبارات التحصيلية بشكل خاص، وتقديم حلول شاملة متكاملة لقياس المعارف والمهارات وتقويمها بمنهجية علمية إسهاماً في تحقيق العدالة والجودة وتلبيةً للاحتياجات التنموية، وبناءً عليه أقامت وزارة التربية/ مركز القياس والتقويم التربوي على مدار يومين ورشة تدريبية بالتعاون مع مديرية التخطيط ومنظمة اليونيسف حول بناء الاختبارات للموجهين الاختصاصيين الأوائل في وزارة التربية ومنسقي المواد في مركز تطوير المناهج بحضور مديري الإدارة المركزية: (المركز الوطني لتطويرالمناهج، التوجيه، الامتحانات، الإعداد والتدريب، المعلوماتية، التعليم)
كانت أهم المحاور: تعريف الاختبار وأنواعه-خطوات بناء الاختبار-بناء جدول المواصفات- بناء اختبارات الاختيار من متعدد-ثم تم بناء نماذج للاختبارات.
– خلال لقاء السيد وزير التربية الأستاذ الدكتور عامر المارديني ومعاونه للشؤون التربوية الدكتور رامي الضللي مع المشاركين في الورشة أكد على أهمية الالتزام بوضع قواعد تساهم بتطوير نظام الامتحانات وبناء الاختبارات بما ينعكس ايجاباً على العملية التربوية.
– قام بالتدريب فريق مركز القياس والتقويم التربوي برئاسة أ.د. رمضان درويش مدير المركز.
+9
كل التفاعلات:

Hanaa Haddad و١٢١ شخصًا آخر

اترك رد