بهدف إعداد خطة تطويرية متكاملة لعمل مركز القياس والتقويم التربوي في المرحلة المقبلة.. عقد الأستاذ الدكتور رمضان درويش اجتماعاً محوره مناقشة خطة عمل المركز للعام ٢٠٢٤م، حيث تم عرض بنود الخطة ومناقشتها ووضع خطة زمنية محددة لتنفيذها، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية تنفيذ بعض المقترحات المقدمة من قبل فريق المركز وإدراجها ضمن الخطة.
تتضمن خطة عمل المركز للعام ٢٠٢٤م العديد من الدراسات والأبحاث والاختبارات والورش التدريبية التي تهدف إلى تجويد واقع العملية التربوية التعليمية ومن أبرزها دراسة واقع النجاح والرسوب في الصفوف الانتقالية وفق التعميم الصادر عن وزارة التربية فيما يخص آلية توزيع الدرجات، دراسة واقع التعليم المهني والمشكلات التي تواجهه، إقامة دورات تدريبية للمرشدين النفسيين والاجتماعيين في مديريات التربية كافة حول تطبيق مقياس ستانفورد بينييه واستخراج نتائجه، تصميم اختبار محكي المرجع لأطفال الفئة الثالثة في رياض الأطفال العامة (نقابة المعلمين- شعب استعدوا للمدرسة) والخاصة، بالتعاون مع المركز الإقليمي للطفولة المبكرة لقياس المعارف الأساسية لديهم، ودراسة أثر رياض الأطفال في إكساب الأطفال المهارات الأساسية،
إقامة ورش عمل مع الموجهين الاختصاصيين لعرض نتائج الدراسات التحليلية لأسئلة ونتائج الطلاب في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي بفرعيه العلمي والأدبي في الدورتين الأولى والثانية، إعداد أبحاث ودراسات وإقامة دورات مشتركة بين مركز القياس والتقويم التربوي وكليات التربية بأقسامها كافة، بما يخدم الطرفين ويساهم في تطوير العملية التعليمية التعلّمية وتكاملها، متابعة تطبيق اختبار الميول المهنية والذكاءات المتعددة على طلاب مرحلة التعليم الأساسي (8-9)، بالإضافة إلى إقامة المؤتمر الثاني للقياس والتقويم.