بناء على دعوة من كلية التربية في جامعة حماة قدم الأستاذ الدكتور رمضان درويش مدير مركز القياس والتقويم التربوي في وزارة التربية محاضرة علمية حول التقويم الإلكتروني….تعريفه…. أدواته….. خصائصه….. ايجابياته وسلبياته حضرها حشد من طلاب كلية التربية في جامعة حماة وعدد كبير من المهتمين بالشأن التربوي وقد بين الدكتور درويش في محاضرته أن هذا النوع من التقويم يساهم في توفير الوقت والجهد على المعلم ويساعد في تحديد مشكلات التعلم ويسهل إعداد تقارير التواصل بين المتعلمين كما يقدم تغذية راجعة بصورة فورية من المعلم إلى المتعلم عن طريق البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الأخرى بالإضافة إلى توفير المرونه في اختيار وقت الإجابة لدى المتعلم .
كما أكد المحاضر أن هذا النوع من المحاضرات والتواصل بين الجامعات ونقل الخبرات المتراكمة يسهم بشكل أساسي في تنمية قيم المواطنة ويؤمن تقديم نماذج متنوعة للتعليم الافتراضي المتزامن كما أن التركيز على هذا النوع من المحاضرات يشكل خطوة نحو التعليم الافتراضي والذي يعتبر هدفا منشودا يسعى القائمون على العملية التربوية إلى تحقيقه ضمن الإمكانيات المتاحة .
يذكر أن الدكتور رمضان درويش يشغل مدير مركز القياس والتقويم التربوي في وزارة التربية كما شغل مناصب عديده منها رئيس قسم القياس التربوي والنفسي في كلية التربية بجامعة دمشق ورئيس تحرير مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية ورئيس تحرير مجلة أرقام واحصائيات وعضو مؤسس في اتحاد الاحصائيين العرب .
كما ان له مؤلفات عديده في التربيه ونشر العديد من الأبحاث العلميه المحكمة في أهم المجلات العالمية .

اترك رد