بما يساهم في تعزيز قدرات ومهارات التدريب الناجح لدى فريق المركز ..واستعدادا للبدء بتدريب الأطر التعليمية (معلمين – مدرسين- موجهين) على الحقيبة التدريبية الشاملة للتقويم من أجل التعلم.
أقيم اليوم في مركز القياس والتقويم التربوي دورة تدريبية تمكينية على الحقيبة الشاملة للتقويم من أجل التعلم بهدف رفع القدرات التدريبية لدى فريق المركز وتمكينهم من مضامين الحقيبة التدريبية بكتيباتها السبعة.
مدير مركز القياس والتقويم التربوي الأستاذ الدكتور رمضان درويش أشار إلى أن الدورة تهدف إلى تزويد الأطر الجديدة في المركز بأساليب ومهارات التدريب الناجح وتمكينهم من أساليب التقويم ليكونوا مدربين قادرين على ممارسة العملية التدريبية بكل كفاءة، وذلك استعدادا للبدء بتدريب الأطر التعليمية ( معلمين – مدرسين – موجهين) على الحقيبة الشاملة للتقويم من أجل التعلم والمدرجة ضمن خطة عمل المركز للعام ٢٠٢٣.
كما أوضح أ.د درويش أن الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات تدريبية تتبعية بهدف بناء شخصية المدرب المحترف القادر على نقل مخرجات المركز إلى الميدان للإرتقاء بالعملية التعليمية التعلمية، مشيراً إلى أهمية آلية قيادة التدريب (الكاريزما) الخاصة بالمدرب ودورها في جذب انتباه المتدربين مما يساعد في إيصال المعلومات للمتدرب بشكل دقيق وممتع.
تضمن اليوم الأول من الدورة لمحة عن كتيبات الحقيبة التدريبية السبعة
تخللها عرض فيلم توضيحي عن الفرق بين القياس والتقييم والتقويم، بالإضافة إلى شرح أساليب التدريب المتنوعة ( المحاضرة – دراسة الحالة – لعب الأدوار – المناقشة – العصف الذهني – مجموعات العمل ) وأنواع الوسائل المساندة له وأهميتها.
🔹️قام بالتدريب الدكتورة سمية سويد والأستاذة جمانة الدرا
🔹️مدة الدورة /٤/ أيام
🔹️ محاور الدورة:
(أساليب التدريب – أساسيات القياس والتقويم -هرم بلوم – جدول المواصفات – أنواع التقويم – الاختبار ات التحصيلية – أساليب التقويم البديل – التقويم الذاتي وتقويم الاقران- التحليل الكيفي والتحليل الكمي – تقويم الأداء – التقويم الوجداني – ملف الإنجاز)

اترك رد