ضمن مشروع الترقية الوظيفية: التحضير لورشات محلية تعريفية بمسودة المشروع في مختلف المحافظات
بهدف مناقشة مسودة مشروع الترقية الوظيفية الذي يساهم في دعم مسيرة المعلمين المهنية، تستعد وزارة التربية لتنظيم ورشات محلية تعريفية به في مختلف المحافظات السورية، وفي هذا الإطار عقد اجتماع اليوم بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع ومعاونه الدكتور رامي الضلي ومدير مركز القياس والتقويم التربوي الأستاذ الدكتور رمضان درويش والقاضي عمار مرشحة واللجان المكلفة بتنظيم الورشات مع مديريات التربية في المحافظات.
حيث أكد الوزير طباع أهمية مشروع الترقية الوظيفية في تعزيز الجوانب المعنوية والمادية للمعلمين والتي تربط بين خبراتهم وإنجازاتهم وشهاداتهم وتقدمهم المهني وذلك من خلال ملء ملف إنجاز الكتروني، مبيناً أن تحسين واقع المعلمين واحد من أهم الملفات التي تعمل عليها الوزارة، مؤكداً ضرورة تسجيل كل الملاحظات التي ستقدم في الورشات لدراستها وإجراء التعديلات اللازمة عليه.
كما أشار معاون الوزير الدكتور رامي الضللي للنقاط التي يجب اتباعها خلال تنظيم الورشات المحلية، وأهمية رصد الملاحظات المختلفة.
وبدوره بيّن مدير مركز القياس والتقويم التربوي الاستاذ الدكتور رمضان درويش أهمية ملف الإنجاز في مشروع الترقية الوظيفية، ودوره في إظهار دور المعلمين وجهودهم.
ومن جهته أكد القاضي الدكتور عمار مرشحة أهمية رصد الملاحظات حول مشروع الصك التشريعي المقترح للترقية الوظيفية مع التعليمات التنفيذية بهدف استكمال الرؤية النهائية للمشروع،

اترك رد