فرق عمل خلال مناقشة محور “تحويل أنظمة التعليم لتلبية أغراضنا العليا” ضمن ورشة تحويل التعليم
ضمن الجلسة الثانية لورشة تحويل التعليم، ناقش المشاركون محور “تحويل أنظمة التعليم لتلبية أغراضنا العليا”، ضمن عناوين شملت: التقويم في المناهج المدرسية ونظم التعلم، والتقويم البنائي وقياس المهارات والأنشطة، والتقويم الوجداني الاجتماعي، والتقويم الرقمي، وتطوير اختبارات نهاية كل مرحلة، والتقويم المهني.
حيث استعرض مدير مركز القياس والتقويم التربوي الدكتور رمضان درويش دراسة ضمن هذا المحور أوضح فيها أن أنظمة التعليم تحتاج إلى التكيف مع المهارات المتنوعة المطلوبة في المجال المهني، وتطوير المواد والموارد التعليمية لعكس هذه التحولات، وإتاحة الفرصة أمام المتعلمين والمعلمين لظهور الإبداع والابتكار عبر مجموعة من الخطوات، ولفت درويش إلى الإجراءات الأساسية الواجب اتباعها لتحقيق التحول في التعليم، وكيفية تحويل أنظمة التعليم لتلبية أغراضنا وذلك عبر عقلية جديدة قادرة على التخطيط السليم والتنبؤ بالتغير واستشراف المستقبل.
واختتمت الجلسة بعرض عمل المجموعات ومناقشتها.