برعاية وزير التربية الدكتور دارم طباع
إطلاق نتائج تطبيق مقياس الميول المهنية التي نفذها مركز القياس والتقويم التربوي في مدارس الجمهورية العربية السورية جميعها
تم بحضور السيد الوزير الدكتور دارم الطباع إصدار نتائج التطبيق في محافظة دمشق وسيتم نشر نتائج الاختبارات في المحافظات تباعا على الموقع الرسمي للمركز.
خلال الاطلاق أشار د.طباع إلى أهمية ربط نتائج مقياس الميول المهنية مع نتائج مقياس الذكاءات المتعددة الذي سيتم تطبيقه العام القادم بالإضافة إلى مقياس الميول، ودراسة علاقتهما مع التحصيل الدراسي لكل متعلم، مما يظهر الميل المهني الحقيقي له.
وتحدث عن أهمية هذا المقياس ودوره في استثمار قدرات المتعلمين بالشكل الأمثل وإظهار ميولهم الحقيقية وتوجيههم إلى المهن الملائمة لهم.
كماوجه السيد الوزير إلى تطبيق المقياس على طلاب الصف السابع إضافة إلى طلاب صفي الثامن والتاسع الذين طبق عليهم المقياس.
من جهته أوضح مدير مركز القياس والتقويم التربوي الأستاذ الدكتور رمضان درويش نقاط عدة حول تطبيق مقياس الميول المهنية ضمن اطار خطة عمل المركز، بعد تعديله وفق البيئة السورية، وتطبيقه على تلاميذ صفي الثامن والتاسع من مرحلة التعليم الأساسي في المحافظات جميعها؛ بما يقارب /٦٠٠ /ألف تلميذا بهدف التعرف على أنماط ميولهم والتخصصات التي تناسب ميولهم لوضعهم في المسار التعليمي المناسب لهم.
كما تم عرض برومو يوضح مراحل العمل على تطبيق مقياس الميول المهنية وآلية معرفة ميول طلاب صفي الثامن والتاسع في محافظة دمشق.رابط البرومو
رابط الدخول إلى نتائج مقياس الميول المهنية.

اترك رد