استكمالاً للاجتماع الافتراضي الذي نظمه مركز القياس والتقويم بالتعاون مع منظمة اليونسكو والذي عقد بحضور السيد وزير التربية د. دارم طباع وعدد من المختصين حول مسح تقييم القرائية والمهارات الحياتية للشباب السوري من الفئة العمرية (15-24).
عقد مدير مركز القياس والتقويم التربوي الأستاذ الدكتور رمضان درويش اجتماعاً افتراضياً بهدف اعداد بنود إختبارات القرائية ومهارات الحياة للشباب السوري بهدف توليد أدلة لمعرفة القراءة والكتابة، والحساب،ومهارات الحياة.
خلال الاجتماع أ.د أوضح درويش أهمية هذا المشروع لأنه يتم من خلاله تقييم مستويات مهارات القراءة والكتابة والحساب لدى الشباب من فئة (١٥-٢٤)، إضافة إلى المهارات الحياتية ومعرفة نسبة وصول الشباب إلى هذه المهارات؛ بهدف وضع برامج تعليمية لاحقة و مسارات بديلة عن البرامج التعليمية، ووضع توصيات بشأن معالجة محو الأمية، وتحسين مستويات الكفاءة لدى الشباب لتخطيط مستقبلهم المهني والحياتي بشكل عام.
تخلل الاجتماع عرضاً تقنياً عن الإختبار وتطوير بنوده قدمه الدكتور فينكات من مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية.
حضر الاجتماع من كلية التربية الأستاذ الدكتور علي الحصري ومعاون مدير المركز الدكتورة نداء علي و مدير الإعداد والتدريب الأستاذ جميل الطويل و ومنسق مادة الرياضيات الأستاذ ميكائيل حمود ومن مكتب اليونسكو بدمشق الدكتور يامن مصطفى والسيدة فداء بشور.

اترك رد