في إطار متابعة تنفيذ اعمال الدورة المركزية التي تهدف الى بناء وتدريب فريق وطني من الباحثين للعمل على تحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمي ومدرسي مرحلة التعليم ماقبل الجامعي .
تابع مدير الاعداد والتدريب في وزارة التربية جميل الطويل اليوم الخميس ٢٥/٢/٢٠٢١ ومدير مركز القياس والتقويم الدكتور رمضان درويش وممثل مكتب اليونسكو في دمشق الدكتور يامن مصطفى ومدير التربية في طرطوس علي شحود التدريب العملي (الميداني ) الذي يتم في عدد من المدارس في طرطوس .
الدكتور يامن مصطفى بينَّ ان المستهدف من الدورة هو تدريب مجموعة من الموجهين والمعلمين ومديري المدارس بهدف تمكينهم لامتلاك مهارات البحث العلمي خاصة البحث الكيفي وادواته وتوجد استبيانات توزع على المعلمين والمدرسين ومديري المدارس للوصول الى معلومات دقيقة ونوعية حول الاحتياجات التربوية لكل فئة من فئات المعلمين والعمل على تحسين التنمية المهنية المستدامة مما يؤدي الى تحسين اداء المعلم داخل الصف وبالتالي تحسين اداء العملية التربوية وتحسين جودة التدريب للمعلمين ليناسب الاحتياجات التدريبية لهم .
أكد المتدربون بأن اهمية الدورة تكمن في التدريب على كيفية رصد الاحتياجات التدريبية للمعلمين والمدرسين في المدارس من دورات التعليم على التقنيات التربوية _تنمية المهارات – وسائل التعليم الحديثة .
المدارس التي تمت فيها المتابعة ثانوية عقبة بن نافع _ مدرسة الشهيد محمد كناج _ مدرسة المجاهد ابراهيم هنانو _ مدرسة الشهيد علي الشنبور وعلى هامش مجريات الدورة تم الاطلاع على واقع هذه المدارس واحتياجاتها والاستماع الى استفسارات وآراء الكوادر الادارية والتربوية فيها .
وفي مدرسة هنانو اثناء الجولة تم حضور درس لغة انكليزية للصف الاول وتم الثناء على اسلوب المعلمة سابينا محمد في تنفيذ الدرس وتفاعل التلاميذ معها .

اترك رد