بهدف متابعة سير عمل الورش التي يقيمها المركز بالتعاون مع منظمة اليونيسف ، قام مدير مركز القياس والتقويم الأستاذ الدكتور رمضان درويش بجولة تفقدية للورشة المقامة في مقر المركز لعدد من مدرسي ومعلمي محافظة ريف دمشق حول (الحقيبة التدريبية الشاملة للتقويم من أجل التعلم) وكيفية بناء الاختبارات التقويمية الحديثة والتي بدأت فعالياتها من 7 /2 ولغاية 11/ 2.
خلال جولته أوضح أ.د.درويش أن الهدف من الورشة نشر ثقافة القياس والتقويم و تمكين مهارات المدرسين والمعلمين من بناء الاختبارات الحديثة وربطها بالمناهج المطوّرة وآليات التقويم الحديث، لافتاً إلى أن الحقيبة التدريبية توفر دليلاً مرجعياً معتمداً لمختلف أساليب وأدوات التقويم اللازمة أثناء العملية التعليمية بمختلف مستوياتها.
كما استمع أ.د.درويش إلى آراء ومقترحات المشاركين في الورشة متمنياً لهم الفائدة والتوفيق في تطبيق محتويات الحقيبة في الميدان التربوي بما يخدم عملية تجويد وتطوير العملية التعليميّة التّعلّمية..
يشار إلى أن الورشة تضمنت نشاطات وفعاليات عدة حيث تم إجراء اختبار قبلي للمتدربين بعدها قام المدربون بعرض شرائح توضح محاور كتيبات الحقيبة السبعة والمتضمنة (مفهوم القياس والتقويم تعريف وأنواعه وأساليبه..).

اترك رد