لأن الرصد الموضوعي للواقع التربوي جوهر تطوير العملية التعليمية التعلّمية :
تمً برعاية السيد وزير التربية د. دارم طباع وبحضور السيد معاون وزير التربية الأستاذ الدكتور محمود بني المرجة ومدير مركز القياس والتقويم التربوي الأستاذ الدكتور رمضان درويش افتتاح ورشة عمل لاستكمال (دراسة تقييم المعلم لجودة التعليم ضمن الصف) وذلك في ثمانية محافظات وهي (دمشق – القنيطرة – السويداء – درعا – حمص –إدلب – اللاذقية – الرقة) التي تقام بالتعاون مع منظمة اليونسكو.
خلال الافتتاح وجه السيد معاون الوزير أ.د المرجة بضرورة تقويم الواقع التعليمي بموضوعيةٍ تامة والعمل معاً من أجل رفع سوية العملية التعليمية التعلمية، لأن التقويم أساس النجاح والتطوير، متمنياً للمتدربين النجاح والرقي في عملهم التربوي النبيل.
كما أشاد السيد مدير المركز أ.د. درويش بدور منظمة اليونسكو في دعم المشروعات التعليمية والتربوية التي من شأنها النهوض بالعملية التعليمية، مشيراً إلى أن الورشة استكمال للدراسة التي بدأها المركز بالتعاون مع اليونسكو العام الماضي والتي رصدت الواقع التربوي في ستة محافظات موضحاً أن الهدف منها تزويد الوزارة بمعلومات موضوعية ونوعية عن الواقع التربوي وتقديم تقييم شامل لجميع عناصر العملية التعليمية من خلال موجهين تربويين مدربين قادرين على رصد الواقع التربوي بسلبياته وإيجابياته لتكون هذه الدراسة نواةً أساسيةً لتجويد الواقع التعليمي والتربوي.
بدأت الورشة أعمالها بنشاط كسر الجليد حيث تم التعارف بين المشاركين في الورشة، ثم تم تقديم عروض توضيحية حول كيفية بناء أدوات الرصد وتطبيقها في الميدان.
خلال فعاليات الورشة زار المتدربين السيد معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد ومدير الإعداد والتدريب الأستاذ جميل الطويل.
حضر الورشة أمين اللجنة الوطنية الدكتور نضال حسن وفريق اليونسكو الدكتور يامن مصطفى والآنسة فداء بشور .

اترك رد