بحضور وزير التربية… مركز القياس والتقويم التربوي يناقش خطة عمله في اجتماع مجلس إدارته الأولى لعام 2021
أوضح وزير التربية الدكتور دارم طباع خلال حضوره اجتماع مجلس إدارة مجلس القياس والتقويم التربوي أن الوزارة خطت خطوات في مجال بناء المناهج، ومن الواجب تقويم هذه المناهج لأنها الخطوة الأساس في تطوير العملية التربوية، لافتاً إلى ما تم التركيز عليه، ٠والعمل على متابعته من خلال موضوع المسارات، والتحليل بالشفافية والمرونة في الامتحانات لتكون انعكاساً لآلية التعليم الجيد، والسعي إلى وضع خطة مستقبلية لإنجاز عمليات التقويم تتناسب والواقع والمرحلة الحالية، بالإضافة إلى التركيز على جودة التعليم بشكل جيد ومن خلال مؤشرات وطنية.
كماقدم مدير مركز القياس والتقويم الاستاذ الدكتور رمضان درويش لمحة موجزة حول اهم ما تم إنجازه في عام ٢٠٢٠، وما تم تنفيذه وغير مدرج ضمن الخطة، والموضوعات التي هي قيد التنفيذ، إلى جانب ما لم يتم تنفيذه من الخطة، وبرامج خطة المركز لعام ٢٠٢١، وأهدافها وإجراءاتها، و إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز.
ثم قدم أعضاء مجلس الإدارة ملاحظاتهم ومقترحاتهم، أوضح خلالها الوزير طباع وجوب التركيز على تقويم أداء المتعلم، وتزويد أعضاء المجلس الذي هو بمثابة مشارك حقيقي بمختلف الأنشطة ونتائجها لإقرارها، وتشميل الدراسات وألا تكون جزئية لتنعكس أهميتها على مختلف مفاصل العملية التربوية، وأن يستند موضوع قياس الذكاءات إلى إستراتيجية، وتحديد الخطة زمنياً، وأهمية توظيف الدراسات والبحوث المنجزة في الجامعة بما يخدم عمل المركز، داعياً إلى وجوب وضع آلية متكاملة لوضع نظام تقويم يعمل على تقويم أداء الطالب الحقيقي، و توحيد الجهود واستثمارها بما يخدم العملية التربوية والارتقاء بها.
حضر الاجتماع معاونا وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد، والدكتور محمود بني المرجة والسادة أعضاء مجلس الإدارة