انطلاقاً من أهمية التعليم المهني والتقني بتأهيل الأطر البشرية لتشارك في عملية الإنتاج، جال مدير مركز القياس والتقويم التربوي ومدير تربية حلب في كل من الثانوية المهنية الثانية وثانوية الفرقان المهنية للتعليم المزدوج وتفقدا الآلات والمخابر التدريبية فيها.
خلال جولته مدير مركز القياس والتقويم التربوي الأستاذ الدكتور رمضان درويش أوضح أهمية الارتقاء بالمهارات والتخصصات المهنية ومتابعة تطوير واقع التعليم المهني وربطه بسوق العمل ليكون من أهم الروافد في عملية التنمية والتطوير، مؤكداً أن سواعد الطلاب ستكون اليد المثمرة في تسريع عجلة الإنتاج، والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني وإعمار الوطن.
كما التقى الأستاذ الدكتور درويش الطلاب الذين أبدوا حبهم لتخصصهم وحرصهم على الاستمرار بمتابعة تحصيلهم العلمي والمهني، وأثنى على جهود الأطر الإدارية والتدريسية.
بدوره ذكر مدير التربية إبراهيم ماسو اهتمام الوزارة بالتعليم المهني وسعيها إلى الاستفادة من خبرات الأطر التدريسية ومهارات الأبناء الطلاب في المرحلة الثانوية والمعاهد للمساهمة في الإنتاج بمختلف المهن وذلك بتوسيع معارفهم النظرية وقدراتهم العملية، وإكسابهم الخبرة المهنية من خلال التعليم والتدريب المزدوج.
شارك في الجولة المدير المساعد للتعليم المهني والتقني المهندس مصطفى عبد الغني ورئيس دائرة الجاهزية والدفاع الوطني.

اترك رد