تعزيزا للعلاقات العلمية التربوية بين مركز القياس والتقويم التربوي في وزارة التربية وكليات التربية في الجامعات السورية.
استضاف المركز طلاب الدراسات العليا في كلية التربية جامعة حلب خلال رحلتهم البحثية العلمية التي تهدف إلى تعريفهم بطبيعة عمل المركز والخدمات التربوية التي يقدمها،
الرحلة العلمية بإشراف
عميد كلية التربية الدكتور أحمد العيسى
الدكتور إبراهيم اليماني الدكتورة هناء الرحية رئيسة قسم المناهج
وكل من الدكتورة سهام مجدمي والدكتورة هبة حجي هلال.
تُعد هذه الزيارة خطوة علمية هامة في تحقيق التواصل والشراكة والمنفعة المتبادلة بين كليات التربية في الجامعات ومركز القياس والتقويم التربوي/ وزارة التربية.
قدمت د. نداء علي معاونة مدير مركز القياس والتقويم التربوي خلال اللقاء عرضا شاملا عن المركز، أقسامه، نشاطاته والأبحاث والدراسات العلمية التي يقوم بها. كما قدمت الآنسة براعم صالح رئيس قسم القياس التربوي شرحا وافيا عن الموضوعات التي يجريها القسم والتدريبات التي يقوم بها ومنها مقياس الذكاء ستانفورد بينيبه الذي يتم حاليا التدريب على تطبيقه. كما وضحت الآنسة رقية حبش رئيس قسم القياس النفسي أهداف مقياس الميول المهنية الذي يقوم المركز بتطبيقه على تلاميذ الجمهورية العربية السورية، وأهمية نتائج هذا المقياس في توجيه المتعلمين إلى أنواع الدراسة التي توائم ميولهم ووضح الاستاذ عبدالله أحمد كيفية استخراج النتائج. قدمت -أيضا- الآنسة حنان أحمد شرحا توضيحيا لكتيبات الحقيبه الشاملة للتقويم من أجل التعلم وأعداد المعلمين والمدرسين الذين جرى تدريبهم على موضوعات هذه الحقيبة.
تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية بناء جسور التواصل للإفادة التربوية والعلمية بين المركز وكليات التربية لتطوير عمل المؤسسات التعليمية التربوية في الجمهورية العربية السورية.

اترك رد