بهدف العمل على موضوع المسارات التعليمية للطلاب بعد مرحلة التعليم الأساسي وبما يتلائم مع ميولهم المهنية وذكاءاتهم المتعددة تم عقد اجتماع اليوم الخميس ٢/شباط من قبل معاون مدير مركز القياس والتقويم التربوي #الدكتورة_نداء_علي والسيد مدير التربية في طرطوس #الأستاذ_علي_شحود وذلك في قاعة الاجتماعات مع مشرفي المجمعات التربوية في المناطق من أجل العمل على إيصال المعلومات الصحيحة حول تطبيق المقياسين
تضمن الاجتماع محاور عدة حول حول أنماط الميول المهنية والذكاءات المتعددة وآلية تطبيقهما على طلاب الصفين الثامن والتاسع في المدارس الحكومية
إذيتألف مقياس الميول المهنية من /١٠٠ /بند
ومقياس الذكاءات العقلية فيتألف من /٧٢/ بند
وقد وضحت الدكتورة نداء علي تعليمات تطبيق المقياسين والتي من أهمها :كتابة البيانات الأساسية لكل طالب، وتظليل المربع الذي يشعر الطالب أنه يعبر عن ميولة وشخصيته تماماً وليس مايجب أن يكون عليه وبذلك تقيس البنود مايفكر أو يشعر الطالب به حول ميوله وذكاءاته
#الدكتورة_نداء_علي أكدت أيضاً أن: ( الهدف من الاجتماع مع السادة مشرفي المجمعات التربوية اليوم هو توضيح آلية تطبيق مقياسي الميول المهنية والذكاءات المتعددة،
الهدف من مقياس الميول المهنية تحديد أنماط الميول المهنية الموجودة لدى طلاب الصفين الثامن والتاسع على مستوى الجمهورية العربية السورية بهدف توجيههم إلى المسارات المهنية الملائمة لميولهم وقدراتهم واستعداداتهم. أما الهدف من مقياس الذكاءات المتعددة تحديد نوع الذكاء الموجود لدى طلابنا حيث يوجد نوع من هذه الذكاءات هو الأكثر رجحاناََ يمكن توجيه طلابنا إلى هذا النوع الذي يتلائم مع دراستهم وتوجيههم إلى الدراسة الملائمة لقدراتهم و نوع الذكاء الموجود لديهم ونمط الميل المهني بالإضافة إلى ميلهم المهني و درجاتهم التحصيلية
حضر الاجتماع المدير المساعد للتعليم الأساسي الأستاذ #محسن_خضر و وعضو الوحدة العلمية بمركز القياس والتقويم الأستاذه #هزار_يونس و رئيس دائرة المناهج الأستاذ عيسى محمد ورئيس دائرة البحوث الدكتورة مايا بركات ورئيس شعبة الدراسات عبير موسي ومشرفو المجمعات التربوية بالمناطق