بهدف تمكين المعلمين والمدرسين من كيفية بناء الاختبارات الموضوعية وربطها بالمناهج المطوّرة،واستكمالاً للدورات التي يقيمها المركز في كافة المحافظات السورية. فريق مركز القياس يبدأ اليوم في مقر المركز بتدريب عددٍ من معلمي ومدرسي محافظة الرقة على الحقيبة التدريبية الشاملة للتقويم من أجل التعلم وكيفية بناء الاختبارات الموضوعية .
حيث قام مدير مركز القياس والتقويم التربوي الأستاذ الدكتور رمضان درويش بجولة تفقدية لمتابعة نشاطات الورشة والوقوف على أسئلة واستفسارات المتدربين، حيث أوضح أ.د.درويش أن هذه الدورة هدفها تمكين مهارات المدرسين والمعلمين من بناء الاختبارات وربطها بالمناهج المطورة، وآليات التقويم الحديث، بالإضافة إلى نشر ثقافة القياس والتقويم من خلال التدريب على كتيبات الحقيبة السبعة والتي توفر دليلاً مرجعياً معتمداً لمختلف أساليب وأدوات التقويم اللازمة في أثناء العملية التعليمية بمختلف مستوياتها.
كما أشار إلى أن المركز سيعمل على تطبيق اختبارات تتبعية لجميع المدرسين والمعلمين الذين خضعوا للدورات التدريبية التي يقيمها المركز، وذلك لمتابعة مدى الفائدة المحققة من هذه الدورات ومدى انعكاسها على الواقع التربوي.

اترك رد