شارك الأستاذ الدكتور رمضان درويش مدير المركز في الملتقى التشاوري الذي عقد اليوم في كلية التربية بعنوان (تعزيز التشاركية بين كليات التربية و وزارة التربية ) بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع ومعاونيه و وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم و رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين و عميد كلية التربية الدكتورة زينب زيود و نائب عميد الكلية للشؤون العلمية الدكتور فواز العبد الله.
خلال الملتقى تم مناقشة آليات تطوير العمل التربوي من خلال التعاون بين وزارة التربية وكلياتها، حيث عرض فيه المشاركون المقترحات والمشكلات المتعلقة بالميدان والتدريب والبحث العلمي وتطوير مناهج الجامعات ومواءمتها مع متطلبات العمل التربوي.
من جهته أوضح وزير التربية الدكتور دارم طباع أهمية التشاركية والعمل كفريق واحد مع وزارة التعليم العالي، مشيراً إلى رصد اعتماد وقدره ١٥ مليون ليرة سورية لدعم البحث العلمي بما يخدم تطوير الواقع التربوي.
كما أكدت عميدة كلية التربية الدكتورة زينب زيود دور كليات التربية في إعداد وتخريج المعلمين، مشيرة لأهمية اللقاءات مع وزارة التربية والاتفاق على آليات التنسيق بين الوزارتين في مجال البحث العلمي، لافتة إلى أن كليات التربية قادرة على تقديم البحوث المتنوعة لأنها تضم النخب العلمية.
رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين أكد على وجوب توظيف أبحاث طلاب الدراسات العليا لخدمة أهداف وزارة التربية.
كما حضر الملتقى أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد الحلبوني ونواب رئيس جامعة دمشق، وعمداء كليات التربية في المحافظات، وعدد من مديري الإدارة المركزية بوزارة التربية.

اترك رد